الاتصال بالكلية

كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات

فلسطين

رام الله

الماصيون

ص.ب 2022

تلفون (1): +970-298-4298

تلفون (2)+970-295-6526

فاكس (1): +970-296-1066

الأيميـــــــل: info@ptcr.edu.ps

الرئيسية

معرض فني إحياءً للذكرى الـ 50 لانطلاقة الثورة الفلسطينية بكلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات

افتتحت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، اليوم الثلاثاء، معرضاً فنياً خاصاً بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية، والتي تصادف يوم الأول من كانون الثاني من كل عام، وجاء المعرض تحت شعار "عرفات رمز وثورة"، حيث اشتمل على قرابة 25 لوحة فنية "بورتريه" للشهيد القائد ياسر عرفات إبان الثورة من أعمال طالبات قسم الفنون الجميلة وبإشراف أستاذ الفنون بشار الحروب.

حضر الافتتاح د. ديمة الناظر عميدة الكلية، ونيافة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية، ود. مصعب العبوشي نائب العميدة للشؤون الأكاديمية، والأستاذة رفقة الحموري نائبة العميدة للشؤون المالية والإدارية، وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وطالبات الكلية، وعدد من الأهالي والضيوف.

 

فيما قالت د. الناظر أن "الكلية تضع على رأس أولوياتها تعزيز انتماء الطالبات لوطنهن من خلال إحياء الأيام والمناسبات الوطنية، بل وتضمين ذلك في المساقات التي يمكن أن تخدم هذا الهدف، كمساقات الفنون الجميلة"، وأضافت إن "لجنة النشاطات اللامنهجية تضع على خطتها السنوية الكثير من مشاريع النشاطات الهادفة، وتقدم إدارة الكلية كل الدعم المطلوب لإنجاحها".

من جهته عبر المطران حنا عن سعادته البالغة بأن يرى إنجازات فنية وطنية من طالبات على مقاعد الدراسة بمستوى الإتقان، وشكر الكلية والطالبات والقائمين على المعرض لاهتمامهم بإحياء ذكرى انطلاقة الثورة، كما واستذكر نيافته بعض المواقف التي جمعته بالرئيس الراحل ياسر عرفات والإنجازات العظيمة التي حققها لشعبه ووطنه والأمتين العربية والإسلامية.

يذكر أن كلية فلسطين التقنية كلية جامعية حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، وتمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم في تخصصات ذات طابع تقني ومهني وأكاديمي.